الأحد 10 مارس 2024 | 12:26 م

مؤتمر جراحة المخ والأعصاب بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة يبرز التقدم في علاج الصرع

شارك الان

في إطار جهود مؤسسة الأزهر الشريف في تعزيز التعليم الطبي والبحث العلمي، نظمت كلية الطب بنين الأزهر بالقاهرة المؤتمر الدولي الخامس عشر لجراحة المخ والأعصاب. تركزت فعاليات المؤتمر على أحدث التقنيات في علاج حالات الصرع، وشهدت مشاركة خبراء دوليين من الهند بالإضافة إلى نخبة من أطباء كليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية.

وأكد الدكتور خيري عبد الحميد، وكيل كلية الطب، على أهمية هذا المؤتمر كتجسيد للتعاون العلمي بين ثلاثة أقسام بالكلية، مع التركيز على تقييم الحالات المرضية والمناظرة القبلية للتدخل الجراحي.

وفي سياق مميز، تم خلال المؤتمر إجراء عمليات جراحية لحالات نادرة من أمراض المخ والأعصاب، وتم نقل هذه العمليات على الهواء مباشرة لتعزيز التعليم الطبي المستمر.

يسلط المؤتمر الضوء على أحدث الطرق الجراحية لعلاج حالات الصرع غير المستجيبة للعلاج الدوائي لدى الأطفال، من خلال أربع جلسات علمية متخصصة. وفي جانب تعليمي آخر، نظمت ورشة عمل تشريحية تناولت أحدث الطرق المستخدمة في تشخيص وعلاج مرضى الصرع، بحضور خبراء هنود وأساتذة من الجامعة والجامعات المصرية.

في ختام المؤتمر، تم تكريم القامات العلمية البارزة من داخل وخارج جمهورية مصر العربية، تأكيدًا على التميز والإسهامات العلمية الرائدة في مجال جراحة المخ والأعصاب.